0 الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً

0 التعليقات

الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً

الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً

الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً مدونة بنات مصر الخمسين: إصدار دستور جديد لا يحتاج إعلاناً رئاسياً









أعلن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن ما تقوم به اللجنة هو إصدار دستور جديد، من خلال استبدال شامل لمواد دستور ٢٠١٢ المعطَّل، مشددا على أنه لا توجد مآخذ قانونية على ذلك، وأن اللجنة استشارت كبار قيادات الهيئات القضائية فى الأمر. قال «موسى»، خلال الجلسة العامة، أمس، إن لجنة الخبراء عدلت ٢٠٢ مادة من الدستور المعطل بنسبة ٨٦%، ما يعنى أن التعديل شامل، وأن اللجنة بصدد دستور جديد. وقال التقرير، الذى أعدته اللجنة القانونية، إنه لا مانع من إصدار دستور جديد، دون الحاجة إلى إعلان دستورى، عن طريق إجراء تعديل شامل للدستور المعطل.



من جهة أخرى، وافقت لجنة نظام الحكم على أن تتولى هيئة عليا مستقلة ذات شخصية اعتبارية، لا تعينها الحكومة، إدارة الصحافة والإعلام، ويكون دورها تنظيم العمل وحماية حرية التعبير والمؤسسات الصحفية والإصدارات الصحفية من الممارسات الاحتكارية.



وقال محمد سلماوى، المتحدث باسم اللجنة، فى مؤتمر صحفى، أمس، إن اللجنة وافقت على إنشاء مجلسين وطنيين لإدارة الإعلام والصحافة المملوكة للدولة، والعدول عن اقتراح كان يتضمن إخضاع المؤسسات الصحفية الخاصة للجهاز المركزى للمحاسبات، كما سيتم إلغاء المجلس الأعلى للصحافة مع الانتهاء من كتابة الدستور.







0 التعليقات:

إرسال تعليق

شات احلي حياة

شات احلي حياة 

متعة الدردشة والشات علي الانترنت
وادخل واتعرف علي صحاب جدد

Get a7la7aya chat group | Goto a7la7aya website
Copyright 2011 مدونة نجم و نجوم.
Blogger Template by d-negm.
Best Blogger Gadgets