0 اشتباكات بين الأهالى ومسيرات «الإخوان»

0 التعليقات

اشتباكات بين الأهالى ومسيرات «الإخوان»








تمكنت قوات الأمن والأهالى من إجهاض المسيرات التى دعت لها جماعة الإخوان أمس بالقاهرة والمحافظات، تحت شعار «لبيك أم الشهيد»، فى وقت أكد فيه حزب النور أن الجماعة عليها الاعتراف بفشل رهانها على انقسام الجيش أو تدخل الغرب، وطالبها بالاستسلام وقبول التهدئة ووقف التصعيد.

ومنعت قوات الأمن انطلاق مسيرة الإخوان فى مدينة نصر من أمام مسجد السلام، وطاردت أنصار الجماعة وفرقتهم فى الشوارع الجانبية، حتى وصلت فلول المسيرة إلى سوق السيارات بالحى العاشر، لكن القوات استطاعت تفريقهم مجدداً، وسيطرت على محيط المسجد وسوق السيارات.

وفى المعادى، وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول وقوات الأمن فى محيط نادى المعادى، وأطلقت القوات قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين، فردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة.

وفى الجيزة، شارك العشرات من المتظاهرين فى المسيرات التى انطلقت من أمام مسجد الاستقامة، للالتقاء بباقى المسيرات فى منطقة الهرم، وردد المشاركون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ونشبت مشادات فى نفق الهرم بين السائقين وأهالى المنطقة من جهة والمتظاهرين من جهة أخرى، بسبب إغلاقهم الطرق.

وفى الزيتون، شهد شارع «طومان باى» عدداً من الاشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالى، بسبب الهتافات المسيئة للدستور ولجنة الخمسين، وكتبوا عبارات مسيئة للجيش والشرطة على جدران كنيسة العذراء.

وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق العشرات من أنصار الجماعة، بعد وصول مسيرة لهم إلى قصر القبة الرئاسى، وطاردهم الأهالى فى الشوارع الجانبية، مرددين هتافات مؤيدة للجيش والشرطة.

وفى المحافظات، شارك المئات من أنصار الجماعة فى مظاهرات «لبيك أم الشهيد»، وتدخلت قوات الشرطة والأهالى لفض المظاهرات التى خرجت دون الحصول على تصاريح، ونشبت اشتباكات عنيفة بين الأهالى والمتظاهرين أسفرت عن إصابة ٥ فى الدقهلية.

فى سياق متصل، طالب حزب النور جماعة الإخوان بالاعتراف بالفشل فى تغيير الأحداث بعد ٣٠ يونيو وعودتهم إلى الحكم، مضيفاً أن عليهم الاستسلام وقبول التهدئة ووقف التصعيد. وقال الدكتور عبدالغفار طه، المتحدث باسم الحزب، إن رهانات الإخوان بعد ٣ يوليو تبين فشلها، لأنها انحصرت فى محاولة إنتاج ثورة والمراهنة على انشقاق الجيش والتدخل الغربى.





شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والمحطة بالكرامة الإنسانية والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي






0 التعليقات:

إرسال تعليق

شات احلي حياة

شات احلي حياة 

متعة الدردشة والشات علي الانترنت
وادخل واتعرف علي صحاب جدد

Get a7la7aya chat group | Goto a7la7aya website
Copyright 2011 مدونة نجم و نجوم.
Blogger Template by d-negm.
Best Blogger Gadgets