0 تشاك هاجل: مصر دولة ذات سيادة ولا تستطيع أمريكا فرض إملاءات عليها

0 التعليقات


قال وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل، اليوم، إن مصر دولة ذات سيادة ولا تستطيع الولايات المتحدة فرض إملاءات عليها أو على مجريات الأمور فيها.

وأضاف هاجل، فى مقابلة مع شبكة (بى بى إس) الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تفرض نفوذها على ما يريده أو ما يقرره الشعب المصرى، مؤكدًا أنه لا يمكن التحكم فى شعب يبلغ تعداده 90 مليونًا.

وقال: "إن الولايات المتحدة تبذل كل ما فى استطاعتها من أجل تعزيز القيم والمبادئ ونظام القانون ليس فى مصر فقط بل فى كل الدول الأخرى، وإن الولايات المتحدة تتعاون مع شركائها".


وحول تزايد ظاهرة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قال هاجل: "إن تزايد انتشار الإرهاب يتزامن مع عدم استقرار الأوضاع فى كثير من دول المنطقة، وإن الولايات المتحدة تتعاون مع حلفائها والدول الغربية والحكومات الأفريقية من أجل دعم جهودها فى مكافحة الإرهاب خاصة وأن الإرهاب لم يعد يمثل تهديدًا لدولة بمفردها".


غير أن هاجل أضاف أن الولايات المتحدة لا تقوم بدور رجل الشرطة فى العالم، مؤكدًا دور حكومات الدول فى التصدى لمثل هذا التحدى، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تدعيم قدرات كثير من الدول لمواجهة تلك المشكلة، من خلال التعاون فى مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

شات احلي حياة

شات احلي حياة 

متعة الدردشة والشات علي الانترنت
وادخل واتعرف علي صحاب جدد

Get a7la7aya chat group | Goto a7la7aya website
Copyright 2011 مدونة نجم و نجوم.
Blogger Template by d-negm.
Best Blogger Gadgets