0 اخبار لبيبا بتاريخ 5-2- 2016, “مارتن كوبلر” وحدة وتماسك مجلس الرئاسة أمر مهم لتحقيق وحدة ليبيا

0 التعليقات
اخبار لبيبا بتاريخ 5-2- 2016,اخبار الجيش اللبيبي
قامت كتيبة سبل السلام التابعة للجيش الليبي بمدينة الكفرة بالهجوم على بوابة بوزريق لتتمكن من السيطرة عليها حيث قامت بضرب المجموعات المسلحة المتواجدة في البوابة والتابعة لجماعة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان .



و أكدت هذه الكتيبة ايضا أنهم قاموا بالهجوم  على هذه المجموعات المسلحة ونجحوا في قيام  خسائر في الأرواح والاسلحة حيث قتلوا 15 مسلح  وحرقوا  5 آليات مسلحة وآسروا  6 أشخاص تابعين لحركة تحرير السودان .
واكد القائد الكتبية “عبدالرحمن هاشم ” إن الخسائر في صفوف قوة الجيش 4 جنود مصابين إصابات خفيفة ولا يوجد حالات وفاة




 اخبار لبيبا بتاريخ 5-2- 2016,اخبار الجيش اللبيبي

 كما اكد“مارتن كوبلر” المبعوث الأممي إلى ليبيا، أن وحدة وتماسك مجلس الرئاسة أمر مهم  لتحقيق وحدة ليبيا.
وأشار كوبلر، ايضا في تغريدة على  موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن كثيراً من المشاركين في الحوار السياسي الليبي طلبوا ضرورة الانضمام الي عضو مجلس الرئاسة في حكومة التوافق المقترحة “محمد عمّاري” بصفته وزير شؤون المجالس المتخصصة.

وأضاف كوبلر ايضا بأن هؤلاء المشاركين في الحوار السياسي طالبوا أيضاً محمد عمّاري, بالتراجع عن قرار تعليق عضويته بالمجلس الرئاسي.وقام محمد عماري بعدم مشاركته في مشاورات تشكيل الحكومة احتجاجاً على لقاء رئيس حكومة الوفاق “فائز السراج” بـ”خليفة حفتر.

كما ان بعد الاعتراضات الجمة التي طالت في تشكيل حكومة الوفاق الليبية تعود المشاورات من جديد  مجمع الصخيرات الذي شهد  جولات ماراتونية قبل ذلك  من المحادثات بين الأطراف الليبية.
وسوف يلتقي فايز السراج رئيس الوزراء الليبي المسؤل عن هذه المشاورات  رؤساء لجان الحوار لتشاور في مشاورات موسّعة حول التشكيلة الجديدة لحكومة الوحدة الوطنية .
وتعيش ليبيا الان أوضاعاً أمنية غير مستقرة في  وسط تحذيرات من قوات  داعش واتخاذه  وسط ليبيا مقراً له بديلاً عما خسره في سوريا والعراق، لذلك يسعى المجتمع الدولي جاهداً إلى وضع  توافق سياسي في اقصي وقت ممكن لضبط  المشهد السياسي في البلاد المضطربة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شات احلي حياة

شات احلي حياة 

متعة الدردشة والشات علي الانترنت
وادخل واتعرف علي صحاب جدد

Get a7la7aya chat group | Goto a7la7aya website
Copyright 2011 مدونة نجم و نجوم.
Blogger Template by d-negm.
Best Blogger Gadgets